الأربعاء، 9 يوليو 2014

انقلابين مصر -كتر خيرك يانتنياهو ربي يكثر من أمثالك




في موقف لم يكن ليشاهد قبل الانقلاب ، ابدى اعلام الانقلاب المصري تأيده للضربة الاسرائيلية على قطاع غزة ، كجزء مستمر من حملة بدأت منذ عام على حركة حماس ، بعد ان اختزل هذا الاعلام فلسطين في غزة وغزة في حماس وحماس جزء من عدو الانقلاب اللدود " الاخوان المسلمين " .

مسرحية هزلية

الاعلامية أماني الخياط والتي تعمل في قناة مملوكة للقبطي نجيب ساويرس اعتبرت العدوان على غزة مسرحية هزلية .

فقالت على حسابها على تويتر ان اسرائيل تعرف جديا " بؤر حماس الارهابية " ! فلماذا كل القتلى والمصابين من المواطنين المدنيين ؟! .

ولم تنسى الخياط ان تطلب من حكومة الانقلاب اغلاق الحدود المصرية وعدم السماح للفلسطينيين الجرحى بالعبور الى مصر .

حماس تتحمل مسؤولية الحرب

من جهته حمل الاعلامي أسامة منير مسؤولية الحرب على القطاع ، فقال خلال برنامجه "90 دقيقة" ان كتائب المقاومة استفزت اسرائيل حتى تقوم بغارة على غزة لكسب التعاطف الشعبي معها ، دون ان تملك تلك الكتئاب القدرة على الرد على القصف الاسرائيلي .

وتابع : كتائب القسام أعلنت قصف قاعدتين عسكريتين في إسرائيل ، لكن إسرائيل أكدت أن تلك الصواريخ لم تحدث اي اضرار ، بل ان اسرائيل استعدت 40 ألف جندي من الاحتياط ، لانها - وفقا لقوله - جادة في حربها على عكس المقاومة .

واتهم منير حماس بالتهرب من المواجهة بقوله : لم اشاهد الرد المزلزل الذي توعدت به القسام ، بل شاهدت صمتا مزلزلا أثبت أنها لا تمتلك إمكانية للرد .

واعتبر منير استغاثة حماس بالدول العربية توريطا لها بالحرب ضد اسرائيل .

ربنا يكتر من أمثالك

بدوره شكر نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام المصرية " عزة سامي " رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين تصعيده ضد غزة ، مطالبا اياه بالقضاء على حماس .

ووصفت سامي نفسها خلال تعليقاتها بأنها "وطنية مصرية تحب بلدها وتكره حماس" .

حيث كتب على صفحتها على الفيس بوك "كتر خيرك يا نتانياهو، ربنا يكتر من أمثالك للقضاء على حماس، أس الفساد والخيانة والعمالة الإخوانية" .

وتابعت: "وقسما بالله اللي حيقولى حرام مش عارفة ممكن أعمل ايه، تخيلوا الحمساوية الأفاقين زعلانين قوى إني بشكر نتانياهو، طب شكر خاص جدا لكل من سيساهم فى القضاء على الحمساوية".

وردا على معارضي تصريحهتا قالت سامي "في حملة اخوانية حمساوية على النت والتويتر لكل من يقترب من هبلهم وعبطهم، أحب اقولهم طز، أنا انقلابية متعفنة وافتخر".

ارهاب غزة

بدورها كتبت شبكة قنوات "سي بي سي" على صفحتها على فيس بوك خبرا قالت فيه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي تغير على 12 هدفا إرهابيا في غزة الليلة الماضية" .

واعتذرت الشبكة عن هذا الخبر ووصفته بالتصرف الفردي من أحد العاملين في قسم شبكات التواصل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق