الأحد، 5 أكتوبر 2014

القهوة تحمي من جلطة الدماغ والسرطان


فوائد مذهلة للقهوة

القهوة والسرطان
أثبتت الأبحاث العلمية أن فوائد القهوة تقلل من الإصابة بأمراض السرطان، وذلك لأن من فوائد القهوة احتوائها على مضادات الأكسدة.
القهوة والقلب

تتباين الآراء حول فوائد القهوة وأضرارها على صحة القلب. فالبعض يحذر من تناولها، وآخرون يحثون على شربها، لأن من فوائد القهوة أنها تقلل من الإصابة بتصلب الشرايين والأزمات أو النوبات القلبية، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الشرايين وتمنع ترسب الكوليسترول على جدران الشرايين.
القهوة والصداع:
من فوائد القهوة والتي يدركها الجميع أن تناول فنجان من القهوة يوميا يقضي على احتمال الإصابة بالصداع، إذ إن مادة الكافيين تقوم بتخفيف الآم الرأس وحالات الإصابة بالصداع خصوصا الصداع النصفي.
القهوة والأسنان:

تعتبر القضاء على الليف العقدية من فوائد القهوة، والليف العقدية هي نوع من أنواع البكتيريا التي تنمو في تجاويف الأسنان وتؤدي إلى تسوس الأسنان.
القهوة والربو:
أكد الباحثون والعلماء أن من فوائد القهوة أنها تساعد على فتح المجاري التنفسية للمصابين بالربو، وهو ما يجعلهم يتعرضون لنوبات أقل.

القهوة والآلام:
من فوائد القهوة احتوائها على مادة الكافيين التي تؤثر بشكل مباشر على الآلام، كما تحتوي القهوة على مادة مهدئة تزيد من فعالية مسكنات الألم، لذا فإن شرب فنجان قهوة يعادل قرص مسكن تقليدي.


القهوة والسمنة:
من المعروف أن من فوائد القهوة أنها تقلل من احتمال زيادة الوزن، لأنها تعمل على إضعاف الشهية، خصوصا مع شربها كثيرا.


فوائد القهوة والجلطات:
أثبتت الأبحاث العلمية أن من فوائد القهوة أنها تعمل على تنشيط الأوعية الدموية بالمخ، وهو ما قد يقلل من فرص الإصابة بجلطات المخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق