الجمعة، 4 مارس 2016

طرق التخلص من شعر الوجه الزائدة


طرق التخلص من شعر الوجه الزائدة

أولا : ماسك الكركم ودقيق الحمص للتخلص من الشعر الزائد

_ يتميز الكركم بتأثيرة كمضاد للجراثيم فأنه يساعد فى كبح نمو الشعر بالأضافة لقدرته فى علاج الكثير من مشاكل الجلد والبشرة .

_ لتحضير هذه الوصفة عليك بخلط مقادير متساوية من ( الكركم- دقيق الحمص ) ، ثم أضيفى له القليل من الماء حتى تحصلى على عجينه سميكه ثم يتم وضعها على الوجه وتركها حتى تجف تماما ثم عليك بعد ذلك بفركها بأستخدام قطعه من القماش المبلل ثم أشطفى وجهك بعد ذلك بالماء البارد .

_ ملحوظه اذا كان يوجد عندك كركم فقط يمكنك أضافة اليه الماء وذلك فى حاله عدم توافر دقيق الحمص .

ثانيا : ماسك الكركم والبابايا للتخلص من الشعر الزائد

_ يتميز مكونات الكركم والبابايا فى قدرتها على كبح نمو شعر الوجه بشكل كبير بالأضافة بقدرتها على تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة .

_ لتحضر هذه الوصفه عليك بهرس ثمرة واحدة من البابايا مع نصف ملعقة من الكركم ويمزج جيدا ثم يتم وضع على وجهك وأتركية لمدة 15 دقيقه ثم عليك بشطف وجهك بعد ذلك بالماء البارد وتكرر هذه الوصفة مرة فى الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق بعد فترة قصيرة لأختفاء الشعر الزائد المزعج .

ثالثا : ماسك الكركم واللبن للتخلص من الشعر الزائد

_ تتميز هذه الوصفة بأنها كانت يستخدمونها الشعوب الشرقية لقدرتها فى التخلص من نمو الشعر الزائد بالوجة بشكل ملحوظ .

_ لتحضير هذه الوصفة عليك بخلط مقدار من الكركم مع أضافة القليل من اللبن للحصول على خليط متجانس ويتم وضعه على الوجه ويدلك به فى حركات دائرية ثم يترك على الوجة لمدة 15 دقيقة ثم أشطفى وجهك بعد ذلك بالماء البارد .

رابعا : ماسك الدقيق والسكر للتخلص من الشعر الزائد

_ تتميز هذه الوصفة بقدرتها على القضاء على الشعر الزائد بالوجه وذلك عن طريق تحضير ملعقة من الدقيق وملعقة من السكر وبياض بيضة .

_ لتحضير هذه الوصفة عليك بخلط بياض البيضة مع الدقيق والسكر حتى تحصلين على عجينه ناعمة ثم يتم وضعها على الوجه وتركها حتى تماما ثم يتم أزالتها بعد ذلك عن طريق شطفها بالماء البارد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق