السبت، 19 مارس 2016

فوائد مدهشة لتناول الماء بالليمون على معدة خاوية


ماذا يحدث لجسمك إذا واظبت على تناول الماء بالليمون على معدة خاوية

ان لتناول الماء مع الليمون فوائد لا تحصى خاصةً اذا تم تناوله على معدة خاوية ، وتكمن تلك الفوائد فى حماية الجسم من الامراض الخطرة .

ومن جانبه افاد السيد الدكتور أحمد صبري الخبير والاستشاري فى التغذية العلاجية في ان شرب الماء مع الليمون يفيد بشكلاً كبير فى تنقية الكبد من السموم الضارة .

كما اشار الدكتور احمد صبري الى ان المواظبة على تناول هذا المشروب يعمل على تسهيل عملية الهضم ، كما يعمل ايضاً على تنشيط الامعاء .

واستكمل حديثه موضحاً الفوائد الكبيرة لتناول الليمون مع الماء على معدة فارغة حيث وضح انه يعمل تنظيم ضغط الدم ويمنع من الشعور بالغثيان ويحسن من الاداء العام للجسم والشعور الدائم بالحيوية والنشاط .

وعلى حسب ما افاد به خبير التغذية فان تناوله ايضاً يعمل بشكل كبير فى الحد من مضاعفات الروماتيزم و آلام العظام خاصةً في فصل الشتاء . واخيراً وضح ان تناوله يومياً على معدة فارغة يحسن من اداء الجهاز التنفسى وينصح به لمرضى الربو . ما هي فوائد الليمون الصحية؟

يساعد عصير الليمون الحامض في ازالة الالتهابات، ومحاربة الجراثيم والبكتيريا التي تسبب حب الشباب. كما يؤدي عصيره دوراً جوهريّاً في تطهير المسام المسدودة، ويقلل من احمرار البشرة، ويمنحها التوهّج الطبيعي. كما أنّ حامض الستريك في عصير الليمون يزيل خلايا الجلد الميتة. وكل هذه الفوائد تخلّصك من حب الشباب الذي يؤثّر سلباً على إطلالتك.

- لماذا ننظف الوجه من حب الشباب المزعجة؟ّ

-خلطة الليمون الحامض لإزالة حب الشباب:

اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وجففي بمنشفة ناعمة لتحضيره للخلطة، ومن ثمّ أعصري 3 حبّات من الليمون الحامض، ومن ثمّ أحضري قطعة من القطن، وابدئي بوضعه على المناطق التي تعاني من حب الشباب، ويمكنك التخفيف من حدة عصير الحامض من خلال إضافة الماء الفاتر إليه. واتركي العصير على وجهك لمدّة نصف ساعة، وبعدها أزيلي العصير عن وجهك بالماء الفاتر أو البارد. ويمكنك استعمال هذه الخلطة مرتين أسبوعيّاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق