الخميس، 30 نوفمبر 2017

علاج تساقط الشعر وتكثيفه وتطويله


علاج تساقط الشعر

وتطويله وتكثيفه


زيت السمسم: ندلك فروة الرأس بزيت السمسم مرتين في الاسبوع، حيث يعمل على منع تساقط الشعر وتطويله وتكثيفه. بياض البيض وخل التفاح: نخلط أربع ملاعق من زيت جوز الهند مع أربع ملاعق من زيت الزيتون وملعقة واحدة من خل التفاح وبياض بيضتين بشكلٍ جيد، حتى يتشكل لدينا خليط متجانس، وندلك به فروة الرأس لمدة ساعتين على الأقل، ومن ثم نغسل الشعر بالشامبو والماء، مع تكرار هذه الوصفة لمدة مرة في الأسبوع.
 البقدونس وإكليل الجبل: نضع البقدونس وإكليل الجبل والمرمية في وعاء على النار، مع إضافة كوب من الماء، ومن ثم نغسل الشعر بماء الخليط. زيت الزعتر وإكليل الجبل: نخلط كمية متساوية من زيت السمسم وزيت المرمية وزيت الزعتر وإكليل الجبل بشكلٍ جيد، وندلك بالخليط فروة الرأس جيداً.

 الزيوت والليمون: نخلط ثلاث ملاعق من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون الحامض، وندلك بالخليط الشعر وفروة الرأس، ونتركه على الرأس لمدة ساعة إلى ست ساعات، ومن ثم نغسل الرأس بالشامبو والماء.

زيت القرنفل وزيت الكافور: نخلط ملعقة من زيت الكافور وملعقة من القرنفل جيداً، وندلك به كافة أنحاء الشعر، من الجذور وحتى الأطراف. زيت الزيتون والثوم: نهرس الثوم جيداً، ونضيف عليه ملعقة من زيت الزيتون، وندلك به فروة الرأس، ونتركه على الرأس لمدة ساعتين على الأقل، ومن الأفضل التعرض لأشعة الشمس أثناء وضعه، ونكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق