الأحد، 20 يوليو 2014

الاحتلال يعترف.. نخوض معارك معقدة والجرحى والقتلى بالعشرات




وصف مسؤول عسكري إسرائيلي مجريات المعارك مع المقاومة الفلسطينية على حدود قطاع غزة بـ"المعقدة جدا وأكثر بكثير من جنوب لبنان عام 2006، حيث لم يسبق لجنودنا أن خاضوا مثل هذه المعارك من قبل.
وأوضح المسؤول لموقع 0404 العبري: أنه "على الرغم من تدريبات الجنود وخبرتهم لكن هذه الحرب تدور مع عدو عنيد ومرير ويسقط في الحرب قتلى واصابات والمعارك صعبة ويؤسفنا أنها مصحوبة بفاجعة لجنودنا".
وأضاف المسؤول الإسرائيلي: "يواجه الجيش مسلحين كثر منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة وهناك عشرات الاشتباكات تجرى في قطاعات صعبة جدا يطلق فيها صواريخ مضادة للدبابات وقذائف RPG وتفجير عبوات ناسفة وإطلاق نيران من أسلحة خفيفة".
وأعترف المسؤول بوقوع إصابات قائلا: "خلال ساعات الليل أصيب جنودنا بجراح متفاوتة وتم إخلائهم على إثرها الى المستشفيات والإصابات وقعت في صفوف ألوية المشاة المختلفة وألوية غفعاتي والمظليين وناحال وجولاني".
كما اعترف الاحتلال بإصابة "غسان عليان" قائد لواء "غولاني" في جيش الاحتلال بجراح بين متوسطة وخطيرة وثلاثة ضباط آخرين بنيران المقاومة الفلسطينية في اشتباكات ضارية اندلعت الليلة الماضية على الحدود الشرقية لقطاع غزة وتستمر في هذه الاثناء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق